معلومات عن نظام فالكم واتش

مع التطور الكبير في عالم المال، ظهرت العديد من الخدمات التي تساعد الناس في تحليل المال وتحليل السوق وتساعد المستثمرين في التعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف في الأسواق، والتعرف على الأسهم وتحليلها، ومتابعتها من خلال بعض الخدمات المقدمة من المؤسسات المالية، ومن أشهر المؤسسات المالية التي تعمل في المملكة في هذا الأمر هو بنك فالكم للخدمات المالية، والذي قام بإنشاء نظام فالكم واتش الإلكتروني حتى يسهل على المستثمرين ويوفر لهم كل السبل المتاحة لمتابعة أعمالهم.

نظام فالكم واتش

هو نظام إلكتروني قام بنك فالكم للخدمات المالية في سنة 2007 بإنشائه حتى يوفر للمستثمرين ورجال الأعمال في سوق الأسهم في المملكة، وهو عبارة عن مجموعة من الأدوات التي تساعدهم في تحليل الاستثمار في الأسواق المالية وحتى يتمكنوا من إدارة عمليات التنبؤ والمراقبة للأسهم وأداء الأسهم بشكل كلي.

هذا النظام مدعوم بحزمة من الرسوم البيانية والمعلومات الاستثمارية التي يوفرها الموقع، والموضوعة باستخدام معايير مالية عالمية عالية الجودة والدقة، ويتم هذا تحت إشراف متخصصين أكفاء محليين في مجال الوساطة المالية.

يعد هذا النظام التي دشنته فالكم الأحدث في سوق المملكة، وهو الأول من نوعه الذي يوفر قاعدة من المعلومات والبيانات المالية المتخصصة والشاملة، فالشركة قد طرحته للعموم فئات المجتمع من المستثمرين المحليين، حتى يوفر لهم عبر تصميمه مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات اللازمة لتحليل الأسواق المالية والاستثمار فيها.

لقد أوضح المدير التنفيذي السيد أديب السويلم المدير التنفيذي للشركة، أنهم أطلقوا موقع فالكم واتش انطلاقاً من إيمانهم بحقيقة المستقبل الناجح الذي يقوم على إيجاد أدوات معرفية لها خصائص نوعية عالية، ولهذا قاموا بطلاق الموقع لكافة المستثمرين، من خلال تطويرهم قاعدة من البيانات الاستثمارية الشاملة والرائدة في المنطقة تتميز بمرونة عالية في استخدامها، حتى تمكن مستخدمي الموقع من رفع درجة تفاعلهم في عمليات الاستثمار المختلفة ورفع أداء محافظهم الاستثمارية.

وقد صرح السويلم أنهم أطلقوا فالكم واتش في أول مراحل تطويره ولكنهم يقومون الآن بتطويره مرة أخرى لوضع خطط لاستحداث الخدمات المالية الالكترونية جديدة بشكل مستمر حتى تتمكن من مواكبة العصر.

يؤمن القائمون على تلك الخدمة أنهم يحققون نقلة نوعية في أسلوب الاستثمار ومعاييره، وهذا الأمر الذي يخلق منهجية حقيقية في رفع الأداء الاستثماري، كما أنهم يثقون بالقدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة من قبل المستثمرين في المجتمع الاستثماري في المملكة، ولهذا فإنهم يقدمون موقع فالكم واتش بأدواته المتنوعة وتقنياته العالية لمساعدة المستثمرين في تلك المهمة، وهذا يرجع إلي أنهم منذ أن انطلقوا في سوق المملكة كأول بنك استثماري كانوا يحرصون دوماً على أن يحققوا رؤيتهم بشكل فعلي وعلمي، والتي تهدف إلى توفير حلول استثمارية ومالية مبتكرة.

إن أنظمة التحليل المالي الخاصة بنظام فالكم واتش هي أنظمة بالغة التطور وعالية التقنية، وتجمع ما بين الدقة والسرعة، وسوف تمكن المستثمرين من الوصول إلى قاعدة معلومات عميقة حول السوق المالي وما يحتويه من بيانات تحليلية وأبحاث مالية، وتعمل على مساعدة المستثمرين على أن يتمكنوا من اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

بنك فالكم للخدمات المالية

يعد بنك فالكم من أهم البنوك الاستثمارية التي تتخصص في عالم الأعمال والمال وجميع التعاملات الاستثمارية والمالية في المملكة والتي تجري وفق الشريعة الإسلامية.

يقع مقر البنك في المملكة في مدينة الرياض وله فرعان في مدينة الخبر ومدينة جدة، وفي سنة 2009 افتتح مقر جديد في سلطنة عمان.

أما عن خدماته للأفراد فالبنك يقدم الاتي :

  • إدارة الأصول.
  • إدارة المحافظ.
  • تداول الأسهم السعودية.
  • تداول الأسهم الخليجية.
  • تداول الأسهم العالمية.

أما خدماتها للشركات فهي الآتي :

  • المتاجرة بالأسهم السعودية.
  • المرابحة بالريال السعودي.
  • الصكوك بالريال السعودي.
  • المرابحة باليورو.
  • فالكم متعدد الأصول.
  • فالكم للطروحات الأولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *