زيت الخروع وفائدته

زيت الخروع وفائدته

زيت الخروع يتم استخدامه مُنذ القدم نظرا لتعدد فوائد زيت الخروع . واليوم نحن بصدد التحدث عن فوائد زيت الخروع في العلاج رغم إن له فوائد كثيرة في التجميل إلا أننا سنتحدث اليوم عن فوائدة في علاج بعض الأمراض الشائعة وكيف يمكنك أستخدامه لوقف بعض الأمراض أو لحل بعض المشاكل الصحية بشكل أمن وطبيعي وبدون الحاجة للأدوية…

 

زيت الخروع وفائدته
زيت الخروع وفائدته

 

فوائد زيت الخروع في علاج الأمراض

  1. زيت الخروع لعلاج الإمساك

يعتبر زيت الخروع أحد العلاجات الكلاسيكية للإمساك بالرغم من وجود العديد من العلاجات الاخرى. (ربما تجد زجاجة في خزانة الدواء الخاصة بأجدادك). تقول نادين أرتميس، المؤسس المشارك ل ليفينج ليبيتاشنز:” هذا الزيت الملين ينظف الجهاز الهضم و يعتبر علاجاً آمناً للإمساك ولكن بجرعات صغيرة، لعلاج الإمساك في البالغين تناول ملعقة كبيرة من زيت الخروع و ستأتي الراحة خلال 6 ساعات”. و توصي أرتميس بزيت الخروع العضوي. هذا العلاج جيد للإمساك العرضي، و لكن إذا كنت تعاني الإمساك المزمن إستشر طبيبك.

  1. زيت الخروع كمرطب

زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية مما يجعل منه مرطب للبشرة، خصوصاً عندما يجف الهواء في فصل الشتاء. وتقول أرتميس: “زيت الخروع رائع لفرك البشرة المتشققة و الكعب الجاف، و فوق الشفاه المتشققة، أو أي مكانفي البشرة يحتاج ترطيب”.

  1. أقفال صحية

نحن نفعل الكثير من الأشياء السيئة للإخلال بتوازن الشعر. ولكن لحسن الحظ كما تقول أرتميس:”يمكن وضع كمية قليلة من زيت الخروع على الشعر لتوفير لمعان إضافي و يقلل من التساقط”.” و قد أظهرت بعض الأبحاث أن وضع زيت الخروع على فروة الرأس و الرموش و الحاجبين يحفز نمو الشعر” وتقول ستيفاني جونسون و هي مصففة شعر مرخصة في فيوجن في دالاس، أن زيت الخروع يساعد على زيادة حجم الشعر لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 6 و هو يساعد في الدورة الدموية، و هو أمر ضروري لنمو الشعر. ” دلكه في راحة يدك حتى يصبح دافئاً و ضعه على فروة الرأس قبل النوم. ثم إغسله بالشامبو في الصباح. إفعل ذلك بشكل منتظم. و قد شعر البعض بزيادة في حجم شعرهم”. لا يُنصح بإستخدام زيت الخروع على الذين يضعون شعر مستعار لأن الزيت قد يكسر الروابط. لا تضع الكثير، فالقليل منه يكفي كما تقول جونسون.

  1. وداعاً لقشرة الشعر

لا تحدث قشرة الشعر المزعجة و المحرجة بسبب فروة الرأس الجافة. قبل أن تجرب شامبو للقشرة، توصي جونسون بإستخدام زيت الخروع لمكافحة القشرة الجافة (تسبب الحكة و بيضاء صغيرة) و القشرة الزيتية (أكبر ولها مظهر شمعي). لعلاج القشرة الجافة، إمزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع و عصير نصف ليمونة

أما للقشرة الزيتية، إمزج ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من العسل، و ملعقة من جيل الصبار و عصير نصف ليمونة. و تنصح جونسون بالخلط جيداً ( في كلتا الوصفتين) ثم وضع الخليط على جذور الشعر قبل 20-30 دقيقة من إستخدام الشامبو و البلسم.

  1. يحسن وظيفة المناعة

يؤثر الإجهاد و الوزن الزائد و قلة النوم على جهازنا المناعي. تقول أرتميس:” يعتبر الجهاز اللمفاوي عامل رئيسي في نظام المناعة الشامل، وقد يشجع زيت الخروع الدورة اللمفاوية في البطن و الثدي و الرحم و الكبد والغدة الدرقية و الغدة الزعترية”. ” ووجدت إحدى الدراسات أن زيت الخروع يحسن تدفق اللمف، و إنتاج زيادة مؤقتة في عدد خلايا تي-11 المعززة للمناعة، و يحسن صحة الكبد و يقلل الإلتهابات”. و لعمل عبوة زيت الخروع الخاصة بك: إنقع منشفة يد في زيت الخروع و ضعها على المنطقة التي تحتاج للعلاج. لمنع تقطر الزيت، غطي المنطقة بمنشفة و ضع عليها دبابيس السلامة ثم قم بإضافة مصدر الحرارة مثل وسادة تدفئة أو زجاجة ماء ساخن. تقول أرتميس:” يجب أن تبقى العبوة في مكانها لمدة ساعة على الأقل إن لم يكن طوال الليل”.

  1. زيت الخروع لتكيسات المبيض

في العادة لا تسبب تكيسات المبيض أي أعراض و لكنها قد تسبب الألم لبعض النساء و الإنتفاخات و الضغط. وتقول سارة تشانا سيلفرستين، أستاذة الأعشاب و الطب التقليدي في عيادات في مدينة نيويورك:” إن الأعشاب تساعد على شفاء هولاء النساء بإستخدام زجاجة زيت الخروع الرخيصة و المدهشة”. “على الرغم من أننا لا نفهم تماماً كيف تعمل هذه العبوات، إلا أنه بإستخدام السونوجرام قبل و بعد إستخدام الزيت يوضح أن التكيسات تقل بشكل كبير في الحجم و الألم يقل”. يبدو أن زيت الخروع يتغلغل داخل طبقات الجلد و يساعد في تسهيل شفاء الأعضاء الداخلية. كما يعمل زيت الخروع على تخفيف الإلتهابات و التورم و لكنه يعمل بشكل خاص في الأجهزة المجوفة، خصوصاً الدم و الأوعية اللمفاوية و الرحم و أنابيب فالوب، و الأمعاء، و المرارة و الكبد ( وهو ليس أجوف لكنه ملئ بالأوردة)

 

زيت الخروع وفائدته
زيت الخروع وفائدته

 

  1. زيت الخروع لإلتهاب العضلات

يساعد بناء الكتلة العضلية على تحسين حياتك بالعديد من الطرق و لكن في بعض الأحيان تتعرض تلك العضلات للإلتهاب. إذا كنت تتدرب لجري أول خمسة آلاف متر لك أو تؤلمك عضلات ظهرك، زيت الخروع قد يساعدك في التخلص من الألم. تقول ميندي سولكين، مؤسس مركز الجري ومدرب جري محترف، أن زيت الخروع يساعد على تخفيف الالتهاب. وتنصح زبائنها بأن يضعوا زيت الخروع على قطعة قماش خفيفة و يلتف إلتفاف الساران حوله. ثم ضع لفة على العضلة الملتهبة. إستخدم الإعداد المتوسط في وسادة التدفئة حتى لتحصل على التحسن و إتركه لمدة 15-20 دقيقة. إفعل ذلك مرة يومياً لتخفيف إلتهاب العضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *