هل تريدين تزيين منزلك الصغير

هل تريدين تزيين منزلك الصغير

 

 

هل تريدين تزيين منزلك الصغير
هل تريدين تزيين منزلك الصغير

اختيار الألوان الزاهية للجدران من المعروف أن الألوان الزاهية والفاتحة من شأنها أن تعطي تأثيرًا بصريًا إيجابيًا لا سيما في حالة دمجها مع ديكور الغرف الصغيرة لأنها تعطي شعورًا باتساع المكان وإخفاء عيوب ضيق المساحة قدر الإمكان. لذلك عادةً ما يُنصَح بأن تكون ألوان الطلاء فاتحة وكذلك لون السقف واختيار لون فاتح للأرضية أيضًا سواء كان لون السيراميك أو السجاد. ولمضاعفة تأثير اللون على اتساع المكان يُفَضَّل بأن تكون ألوان الأثاث زاهية وفاتحة أيضًا. ويمكن إضافة بعض الزخارف على السقف والزوايا والتي تُنحَت من الجص الأبيض لتزيين بعض المواضع بالرسومات الجميلة المزدانة باللون الأبيض وبعض الرتوش الإضافية والإطارات الملونة. كل ذلك يساهم في زيادة الشعور باتساع المساحة.

استغلال المساحات الرأسية من الممكن استغلال المساحات الرأسية في ديكور الغرف الصغيرة للاستفادة من هذه المساحة وتجنُّب التوسع الأفقي منعًا لاحتلال المساحة الضيقة على نحو سلبي يضر بالمظهر العام للغرفة. ويمكن تطبيق هذا الاستغلال من خلال عدة اقتراحات مثل وضع العديد من الأرفف على الجدران على مسافات متساوية لضمان تناسق الشكل حيث يمكن الاستفادة من هذه الرفوف في وضع الكتب والمتعلقات الشخصية أو بعض الديكورات الصغيرة مثل المشغولات الخزفية والمزهريات والأنتيكات. ويمكن أيضًا التوسيع من إطارات النوافذ في الغرف الضيقة حيث يساعد ذلك على إضاءة المكان بشكل أفضل والإيحاء باتساع مساحة الجدار. ومن الممكن أيضًا استغلال الجدران في العديد من الأغراض مثل تعليق اللوحات والرسومات بهدف الزينة أو وضع المشابك الخطافية المستخدمة في تعليق الملابس، أو تركيب المصابيح الجدارية الصغيرة ذات الشكل المميز لتعطي نوعًا مختلفًا من الإضاءة أو ساعات الحائط ذات الأشكال الأنيقة. 5 إخفاء العيوب الظاهرة إذا كانت هناك بعض العيوب الظاهرة في الجدران أو قطع الأثاث يمكن معالجتها بالمواد التي تلبي هذا الغرض أو على أقل تقدير يتم تغطيتها بقطعة من القماش المزخرف. والهدف من هذا الإجراء هو تجنب ظهور أي فوضى في عناصر الغرفة لأنها تصبح واضحة للغاية في الغرف الضيقة، وبالتالي الحرص على ترتيب جميع العناصر الموجودة ووضعها في مكانها المناسب يساهم إلى حد كبير في تجميل المظهر العام للغرفة وهو جزء لا يتجزأ من ديكور الغرف الصغيرة التي يجب أن تكون مرتبة على أفضل وجه.

 

 

 

هل تريدين تزيين منزلك الصغير
هل تريدين تزيين منزلك الصغير

 

 

6 اختيار الستائر المناسبة ينبغي اختيار الستائر الفاتحة اللون حتى تزيد من إضاءة الغرفة مثل اللون الأبيض أو الأصفر، بالإضافة إلى اختيار نوعًا رقيقًا من القماش للتسهيل من نفاذ الضوء وتغطية الجدران بظلال ضوئية مشابهة للون الستائر ما يزيد من رحابة الغرفة على النحو الذي يزيد من جمال ديكور الغرف الصغيرة وتفادي أي تأثيرات بصرية توحي بضيق المساحة. ولهذا السبب  كانت النصيحة بتوسيع إطار النافذة لزيادة كمية الضوء الداخل عبرها ومن ثمَّ تعمل الستائر على نشر هذا الضوء وصبغة بلون القماش ما يعطي شعورًا رائعًا بتنوع طرق الإضاءة المتاحة في الغرقة. 7 استخدام المرايا يمكن وضع العديد من المرايا وتوزيعها على نحو ملائم على جدران الغرفة حيث تساهم المرايا في إضاءة الغرفة من خلال انعكاس ضوء المصابيح ومضاعفة المساحة بطريقة الإيهام البصري ما يؤدي إلى الشعور باتساع الغرفة. من خلال اتباع هذه الاقتراحات السابقة يمكن التغلب على مشكلة ضيق المساحات واختيار ديكور الغرف الصغيرة بالطريقة السليمة التي تضمن تزيين الغرفة بديكورات أنيقة وفي الوقت ذاته لا تسبب شعورًا بالضيق والاختناق، بل على العكس من ذلك، سوف يساعد التأثير البصري لها على توسيع المساحة وإخفاء أي عيوب ظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *