اعادة تدوير قشر البيض

اعادة تدوير قشر البيض

 

 

 

اعادة تدوير قشر البيض
اعادة تدوير قشر البيض

 

تصميم الأعمال الفنية اليدوية يمكن الاستفادة من قشر البيض في تصميم العديد من المشغولات اليدوية عن طريق الاستعانة ببعض المواد الإضافية من أجل إنتاج مجسمات وأشكال فنية بديعة والديكورات الرائعة التي يمكن استخدامها في تزيين المنزل بها. وفي السطور التالية نذكر أفضل الاستخدامات لقشر البيض للحصول على أفضل الأشكال. 8 تصميم إطار مميز للصور يمكن استخدام قشر البيض في تكوين إطار أنيق للصور من خلال الاستعانة بقطعة من الورق المقوى المقصوصة بالأبعاد المناسبة ثم توضَع كمية من الغراء أو الصمغ على أضلاع هذا الورق المقوى، وبعد ذلك تُرَص قطع صغيرة من قشر البيض بجوار بعضها البعض بحيث تُلصَق على الورق المقوى وتصير ثابتة ليتكون في النهاية صف من قطع قشر البيض ذات الأحجام المتساوية ما يعكس مظهرًا فنيًا جميلاً. بعد ذلك من الممكن تلوين قشر البيض بالألوان المفضلة أو رسم بعض الأشكال الفنية مثل وردة أو ورق شجر، ثم يُترَك الإطار حتى يجف تمامًا قبل أن توضَع بداخله الصورة المناسبة لحجمه. 9 قطع فنية دائرية يمكن استخدام قشر البيض في تصميم قطعة فنية دائرية الشكل تصلح لتكون ديكورًا على الجدار أو على الرف. ومن أجل تنفيذ ذلك تتم الاستعانة بأسطوانة مدمجة قديمة حيث يوضع على أحد وجهيها بالكامل كمية مناسبة من الصمغ ثم يُلصَق عليها قطع قشر البيض في شكل دائري، ويُفَضَّل في هذه الحالة البدء من الخارج إلى الداخل حيث تُرَص قطع القشر على حواف الأسطوانة لتكوين دائرة ثم البدء في الدائرة الأصغر داخلها، وهكذا حتى الوصول إلى مركز الدائرة. ويوصَى بالطبع بالاستعانة بقشر البيض الأبيض والأحمر معًا لتوفير عنصر التنوع أو يمكن تلوين القشر بعد أن يجف باستخدام الألوان المفضلة. وبهذه الطريقة البسيطة  والأدوات غير المكلفة صار لدينا قطعة فنية يمكن استخدامها في تزيين الحائط أو الرفوف أو الموائد.

 

 

اعادة تدوير قشر البيض
اعادة تدوير قشر البيض

 

 

10 تزيين البيضة الكاملة هناك عادة شائعة في عيد شم النسيم المصري هي تلوين البيض وتزيينه من الخارج. وفي هذا الحالة يتم الاستفادة من قشر البيض في الرسم والتلوين دون الحاجة إلى تقشير البيضة. ويتم الإعداد لذلك من خلال ثقب البيضة من الأسفل وتفريغها من محتوياتها السائلة تمامًا ثم غسلها من الداخل وتركها حتى تجف. بعد ذلك يتم إعداد سائل من الجبس الأبيض ثم يوضَع داخل البيضة من خلال الثقب الذي تم عمله مع الحرص على عدم وجود أي فراغات من الداخل، وبعد الانتهاء يمكن أن يُسَد الثقب بقطعة من قشر البيض. وهكذا صارت البيضة مصمتة تمامًا ويمكن الرسم والتلوين على سطح قشرها. ويمكن البدء في الرسم مباشرة على قشر البيضة باستخدام الأدوات المناسبة مع الحرص على عدم الضغط القوي على سطح البيضة حتى لا تتصدع أو يمكن تغليف البيضة بقطع من القماش أو الورق العادي المنقوش بالزخارف والأشكال الجمالية ولصقها جيدًا على البيضة من الخارج باستخدام الصمغ. وبالتالي تصير البيضة مزينة ويمكن استخدامها لأغراض الديكور من خلال تعليقها في خيط رفيع وجعلها تتدلى من السقف أو الحائط. من خلال اتباع الأفكار المبتكرة المذكورة بالأعلى يمكن الاستفادة من قشر البيض في العديد من المجالات المنزلية فيما يتعلق بتنظيف الأدوات والعناية بالبشرة وتصميم العديد من الأشكال الفنية التي تصلح لأن تكون قطع ديكور رائعة وبسيطة في المنزل.

أنواع البلاستيك هناك عدّة أنواع من البلاستيك، نذكر هنا أشهرها وأكثرها استخداماً: بولي إثيلين تيرافثاليت Polyethylene terephthalate. بولي إثيلين عالي الكثافة High Density Polyethylene. بولي فينيل كلوريد أو البي في سي Polyvinyl Chloride. بولي إثيلين منخفض Low Density Polyethylene. بولي بروبيلين Polypropylene. بولي ستيرين polystyrene. أكريلونتريل بوتادين ستايرين Acrylonitrile butadiene styrene.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *